مصر أم الدنيا

مصر سميت ام الدنيا نسبة للسيدة هاجر زوجة سيدنا إبراهيم حيث هى من مصر وولد سيدنا إبراهيم فى العراق وانتقل وعاش بين مصر والشام وتزوج السيدة هاجر وهى كانت من مصر وبعدها انتقل للجزيرة العربية وتم تعمير الجزيرة العربية التى لم يسكن بها بشر من قبل وتم رفع قواعد البيت العتيق لهذا سميت مصر أم الدنيا كشىء تقليدى ودينى من الاف السنين بأعتبار أن السيدة هاجر هى أم أنبياء الله وام سيدنا إسماعيل وأم العرب وهى مصرية وهذا كان تكريم للسيدة هاجر

hot

لماذا التملك فى مصر

الاستثمار العقارى فى مصر يعتبر من المجالات الاستثمارية الهامة التى لها تاثير ملموس وواضح

أقرا المزيد
invest

الاستثمار فى مصر

شهد مناخ الاستثمار في مصر العديد من الإصلاحات التشريعية والمؤسسية الهامة والتي كان لها تأثير ملموس

أقرا المزيد
tourism

صورة للمدن الجديدة

المدن المصرية الجديدة هي مدن تم إنشاؤها في العديد

أقرا المزيد
sahel

السواحل المصرية

تتميز مصر بشكل عام بجو معتدل صيفا وشتاء حيث يمكن لزائرها قضاء اوقات ممتعة في الصيف في شواطئها

أقرا المزيد

لماذا التملك فى مصر

الاستثمار العقارى فى مصر يعتبر من المجالات الاستثمارية الهامة التى لها تاثير ملموس وواضح , , وذلك لتحقيق الربح المادى ونظرا لقلة المخاطر الاستثمارية بمجال العقار نجد اقبال العديد من المستثمرين على هذا النشاط الاستثمارى , وكان لافتا ان الازمة المالية العالمية رغم تاثيرها على معدلات النمو الاقتصادى والثورات التى حدثت فى مصر ثورة 25 يناير 2011 وثورة 30يونيو 3013 بالرغم من ذلك انعكس بالايجاب على السوق العقارى وظل على عرش النمو الاقتصاد ( قيمة الوحدة زادت )

الاستثمار فى مصر

شهد مناخ الاستثمار في مصر العديد من الإصلاحات التشريعية والمؤسسية الهامة والتي كان لها تأثير ملموس على معدل الاستثمارات المحلية بالإضافة إلى تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر. كما حقق الاقتصاد المصري معدلات غير مسبوقة لتدفقات الاستثمارات الأجنبي المباشر والتي ارتفعت من 2 مليار دولار في عام 2004 إلى 13,2 مليار دولار في عام 2008 كما بلغ حجم الاستثمار الأجنبي المباشر في عام 2009 فقط حوالي 8,1 مليار دولار. ونتيجة لذلك ارتفعت الثقة في الاقتصاد المصري بفضل الدور المحوري للحكومة المصرية من حيث تحسين التوقعات المستقبلية للاستثمارات المصرية والعربية والأجنبية بالإضافة إلى تحقيق معدلات مرتفعة للنمو وفرص العمل والحفاظ على هذه المعدلات.
وقد كانت رد فعل المستثمرين إيجابيًا تجاه بيئة العمل في مصر حيث تم تأسيس حوالي نصف الشركات التي تعمل تحت مظلة قوانين الاستثمار خلال الأربع سنوات الماضية. وقد انعكس تيسير إجراءات الاستثمار بشكل إيجابي على زيادة عدد الشركات الجديدة بالإضافة إلى التوسعات في الشركات القائمة.

صورة للمدن الجديدة

المدن المصرية الجديدة هي مدن تم إنشاؤها في العديد من محافظات مصر في العقود الثلاثة الأخيرة، حيث تم التخطيط والتنفيذ لهذه المدن على أحدث النظم التخطيطية , وكان الهدف من انشاءها تحقيق الاستقرار الاجتماعى والرخاء الاقتصادى, كما يراعى فى تصميمات المدن الجديدة الطرق الواسعة والحدائق , و الخدمات من شقق وفيلات ومحالات ومولات ونوادى ومدارس وبنوك وكافة الخدمات التى يحتاجها المواطن ومن امثلة هذا المدن مدينة الشروق.

(مدينة الشروق (تفاصيل مدينة الشروق

(الساحل الشمالى (تفاصيل الساحل الشمالى

الساحل الشمالى

أصبح الساحل الشمالي في السنوات القليلة الماضية الوجهة المفضلة لسكان القاهرة وواحداً من المنتجعات البحرية العالمية بما يوفره من أساليب الحياة السياحية الفاخرة .
يتوافد الزوار من أوروبا والدول العربية على هذا الشريط الساحلي والبقعة الهادئة التي يسودها طقس أكثر إعتدالا من ساحل البحر الأحمر أثناء الصيف.
وتضم المنطقة فيلات ومنتجعات فاخرة من فئة خمس نجوم ترحب بمن يرغبون في الابتعاد عن ضوضاء المناطق المكتظة بالسواح.
كما تقدم المنطقة كل المرافق اللازمة لممارسة الرياضات المائية وقضاء وقت رائع على ساحل البحر المتوسط.
وتعد الحياة الليلية عامرة في هذا الجزء من البحر المتوسط، وتلجأ نخبة المصريين إلى المنتجعات المنشأة حديثًا" في هذه المنطقة الخلابة والتي تضم كل ما هو جديد وحصري مثل بورتو مارينا وسيدي عبد الرحمن ومراسي في إجازة نهاية الأسبوع وليالي السبت الحارة. فما رايك في إختبار كل ذلك في جولة سريعة على الساحل الشمالي المصري مع رمز ؟

السواحل المصرية

تتميز مصر بشكل عام بجو معتدل صيفا وشتاء حيث يمكن لزائرها قضاء اوقات ممتعة في الصيف في شواطئها الممتدة لمسافة 1181 كيلو مترا على طول سواحلها الشمالية على البحر الابيض المتوسط من السلوم حتى رفح ومن السويس شرقا حتى اقصى حدودها الجنوبية الشرقية على البحر الاحمر بطول يصل الى 1085 كيلومترا. وتزخر هذه المنطقة بصفة خاصة بأجمل الشعاب المرجانية والكائنات البحرية الملونة والمتنوعة

LiveZilla Live Chat Software